Welcome, Guest
Username: Password: Remember me
Welcome to the Kunena forum!

Tell us and our members who you are, what you like and why you became a member of this site.
We welcome all new members and hope to see you around a lot!

TOPIC: العزل المائي للخزانات

العزل المائي للخزانات 4 years 7 months ago #7098

  • abbasbiso
  • abbasbiso's Avatar
  • Offline
  • Junior Boarder
  • Posts: 24
  • Karma: 0
انواع العزل المائي للأسطح
تعتبر المياه من ابرز الموارد التي منحها الله لنا بصورة بلا مقابل لذلك يلزم علينا أن نستخدمها باعتناء ونعمل على الحفاظ فوق منها في مواجهة أي تلف أو تلوث أو ضياع .
حيث أن هنالك الكمية الوفيرة من الأفراد لا يعرفون سعر الماء في حياتهم ويقوموا بالأسراف طوال استخدام المياه في اغراض مختلفة مثل الطبخ أو الشرب أو رى النباتات . لهذا يلزم أن نعمل على الحفاظ على الماء بصورة كبيرة ضد الأسباب المختلفة التي تسبب خسارة الماء من حولنا ولعل من ابرز اسباب ضياع الماء هو متشكلة التسرب المائي .
لا بد انك سمعت عن ذلك الاصطلاح في مقر ما من حولك ، وإذا لم تسمع به من قبل لذا سوف تتعرف فوق منه معنا.
يعتبر التسرب المائي هو داء أو مرض يصيب المنازل أو المباني أو القاعات أو غير ذاك من المقار المتنوعة ويجب علينا أن نعمل على علاج تلك المتشكلة بصورة كبيرة بمجرد اكتشافها والا سوف نعاني من العدد الكبير من المضاعفات الكبيرة لهذة الإشكالية حيث أن متشكلة التسرب المائي تملك علامات من الممكن أن تدل على انك تعانى من هذه المتشكلة ولعل من ابرزها هو وجود رائحة تراب متواصلة من حولك وخصوصا عقب قيامك بعملية التنظيف . لذا هنا يجب ان تتدخل فورا بمجرد ملاحظة تلك المتشكلة في منزلك حيث أن تلك المتشكلة تسبب تساقط في الأصباغ وتشوة الشكل العام لمزلك وهي أيضا تؤدى إلى حدوث مضاعفات اكبر مثل ظهور العفن الأسود في منزلك ويمكن حل هذه المشكلة بواسطة
ما يسمي بالعزل المائي. كشف تسربات المياه
كشف تسربات المياه بالرياض
شركة كشف تسربات المياه بالرياض
شركة كشف تسربات المياه
افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياة بالرياض
أسلوب وكيفية اختيار أغشية العزل المائي الصمود للماء هي مزيج من المواد المستخدمة لمنع تسرب المياه إلى المكونات الهيكلية للمبنى أو المساحات النهائية. والغرض الرئيسي منه هو مقاومة الضغط الهيدروستاتيكي الذي تمارسه الرطوبة في الحالة السائلة. حيث تتكون أغشية منع تسرب المياه من مواد بلاستيكية معارضة للماء أو المطاط أو مواد مغلفة.
وتستخدم المواد في نظام لمنع دخول المياه إلى الأساسات والأسقف والجدران والأقبية والمباني والهياكل عند تركيبها بشكل صحيح. وغالبا ما يتم الخلط بين مصطلح عزل النداوة وحظر تسرب المياه (العزل المائي ) ، ومع هذا، فان عزل النداوة هو نسق صمم لمقاومة تدفق الرطوبة في الحالة الغازية أي بخار الماء.
وهناك غشاء مقاوم للماء وهذا اعتمادا على الهيكل والحاجة، حيث من الممكن أن يتم تنفيذ غشاء تسرب المياه إلى الداخل (سلبية)، مثل حالة الإصلاحات، الخارجية (غير سلبية)، أو في الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها من قبل الناس (عمياء).

ناحية إيجابي:
حيث ينهي تنفيذ أغشية العزل المائي الموجبة على الوجه الخارجي للهيكل. ويمكن تطبيقه فوق، أو أدنى، أو في الصف إلى الأسطح التي سوف تحصل على الرطوبة نتيجة لـ التعرض لظروف الطقس والتربة المحيطة بها. يعتبر العزل المائي الجيد والمحفز خطوة حاسمة في الإنشاء لأنه يحجب تسلل النداوة ويحمي العناصر الهيكلية، بما في هذا الخرسانة والصلب. ومن الممكن ايضا حماية السطح من دورات تجميد ذوبان الجليد والمواد الكيماوية المسببة للتآكل. وقتما تستخدم لأسطح الصف أدناه (مثل ختم الأساس) فإنه يتوفر كغشاء سائل التطبيق. النقص والخلل من الجانب الموجب هو إشكالية تسرب المياه هو أنه غير ممكن الوصول إليها عقب البناء سوى مع إزالة مكلفة من إزدياد المرأى. وينبغي أن تستخدم الجانب الجيد والمحفز لمنع تسرب المياه وحدها عندما يتعرض السطح لتآكل التربة، دورات تجميد ذوبان الجليد، ولو أنه سوف يكون هناك قيود على الرطوبة الداخلية.

الجانب السلبي : اقراء كذلك : شركة عزل مائي بالرياض
يتم تطبيق حظر تسرب المياه المنحى السلبي على الوجه الداخلي للهيكل. فإنه يحافظ على المياه من النفاذ إلى المساحة المستخدمة ويحدث تطبيقها على ما يدري باسم الوجه الجاف. يستخدم الجانب السلبي حظر تسرب المياه في المقام الأضخم لأهداف المياه تم عقده (منع المياه من دخول الفضاء)، لكنه لا يحجب المياه من دخول الركيزة (الجدار). يجب أن تكون المواد المستخدمة في العزل المائي السلبي قادرة على جلَد الكبس الهيدروستاتيكي. المواد الأكثر استخداما هي حقن الايبوكسي والطلاء الأسمنتيتي. ميزة المنحى السلبي لعزل المياه هو أنه يمكن الوصول إليها حتى الآن التثبيت للإصلاحات أو التحديثات. المنحى السلبي لعزل المياه هو انه يجيز للرطوبة في الركيزة التي يمكن أن ينظر إليها على أنها أفضلية وعيب. حيث أن النداوة تعزز دواء مؤثر من الركيزة الخرسانية، غير أنه يشارك في تآكل الخرسانة والتعزيزات القوية من المياه الجوفية والمواد الكيماوية. ذاك الفئة من الغشاء لا يقي من آثار دورة تجميد و ذوبان الجليد وغير ممكن لكن تستخدم على نظم اسمنتية .
انواع العزل المائي للحمامات
المنحى الأعمى:
الجانب الأعميلمنع تسرب المياه هو غشاء عسير لتطبيقه. يتم تنفيذ العزل المائي قبل أن يكمل سكب الهيكل الخرساني، عموما فوق نسق الاحتفاظ بالتربة. ذلك النظام هو أفضل استعمال للجدران والأساس والأنفاق، وأي موقع خاص بالعمل داخل حدود منطقة عالية الكثافة.
وبكثرة ما يستخدم المنحى الأعمى ايضاً للمشاريع “الخضراء” لأنه يخفف من حجم منطقة الموقع التي تفتقر إلى انتشار وتجزئة.
بشكل عام، المنحى الغير سلبي لمنع تسرب المياه هو الشكل الأكثر فعالية من الأنواع الجديدة بالعزل المائي المستخدم في التشييد . حيث أن استعمال عزل المياه السلبية يزيد من إمكانية ضعف الخرسانة وتآكل التعزيزات الفولاذية.ولكي يكون العزل المائي السلبي فعالا، يلزم أن يكون مرتكزا على المواد المعدنية مثل الركيزة، وأن يخترق المادة لمنع دفعها بعيدا، وخالية من كلوريد والذي يمكن أن يضر بتعزيزات القوي.

اسعار مواد العزل المائي
نصيحة التصميم: الحل الأمثل لمنع تسرب المياه خلال التشييد الجديد هو تنفيذ الجانب الإيجابي لعزل المياه والحد من استخدام عزل المياه الجانب السلبي.
اعتبار أجدد مهم لدى اختيار غشاء عزل المياه هو ما لو أنه النسق سيكون فوق أو أسفل الصف. تنطبق الدرجة أعلاه على كل الهيكل فوق درجة ومعيار سطح الأرض، بينما أن الصف السفلي يوميء إلى أي قسم من الهيكل الذي يقع أسفل مستوى سطح الأرض. حيث أن عزل المياه المستخدمة في أنظمة الصف بالأعلى لا تتشابه اختلافا كبيرا عن هذه المستخدمة في تطبيقات الصف أسفله.
يجب أن تلبي أنظمة العزل المائي فوق الدرجة غفيرة متطلبات. يجب أن تكون قابلة للتنفس لمنع السائل من التسرب إلى الفضاء، غير أن السماح لبخار الماء في نطاق الجدار للهروب. لأن الغشاء سوف يتعرض للضوء، يجب أن يكون مقاوم للأشعة فوق البنفسجية. ولذا ينطبق بشكل خاص على أنظمة التسقيف. يلزم أن تكون قوى معارضة لتسرب المياه فوق درجة معارضة التآكل لأنها كثيرا ما ما تستخدم حيث يكون هناك حجم عظيم من حركة السير . وينطبق الاصطلاح بالأعلى على الأسطح الأفقية مثل الأسقف والشرفات وأرصفة المواقف، وايضاً الأسطح العمودية مثل الجدران.
وتعتبر أنظمة العزل المائي أسفل الدرج خطوة ضرورية في بناء الهيكل. بهدف أن تكون نافذة، يلزم أن تكون أنظمة العزل المائي أسفل الصف قوى معارضة للضغط الهيدروستاتيكي والتآكل الكيميائي، وتكون باستطاعتها أن الأداء العالى في المياه الجوفية، ولديها مقدار امتصاص متدني، سمك متحد، وتكون متجاوبة. يتم تحديد المواد المستخدمة لتصنيف المياه أسفل درجة من قبل مواصفات التربة المحيطة بها.
The administrator has disabled public write access.
Time to create page: 0.091 seconds

National Lithuanian American Hall of Fame

 

708-302-2121

 

3731 Prairie Avenue #485   Brookfield, IL 60513
 

Powered by ChronoForms - ChronoEngine.com

We are social

Like us on facebook...

Support

Easy Joomla Paypal Payment / Donations Module

Newsletter

Sign up for newsletter...
icon icon icon icon

Copyright © 2013 National Lithuanian American Hall of Fame. All rights reserved.